أدعية دينية وأذكار

دعاء ختم القران .. اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا

دعاء ختم القران

دعاء ختم القران حيث عندما يختم الفرد القراءة من القرآن الكريم يدعوا بدعاء، وهذا لكي يجعل الله قرأته هذه في ميزان حسناته، وأن القراءة للقران الكريم هي من أعظم الأمور وأكثر الأشياء تجعلك تتقرب من الله وتتعمق أكثر في الدين، وفي شهر رمضان الكريم يتنافس المسلمون مع بعضهم البعض على القراءة والختم للقرآن الكريم يرسلوا لبعضهم البعض الدعاء الخاتمة، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء ختم القران.

دعاء ختم القران

أن الختم لقراءة القران الكريم هو من أفضل الأشياء والذي له فضل كبير على الفرد، حيث المداومة على القراءة للقران الكريم هي من أعظم العبادات ومن أعظم الأمور التي تجعلك تتقرب من الله سبحانه وتعالى،  ومن خلال الاتي سوف نتعرف على دعاء الخاتمة قراءة القرآن وهو ما يلي:

  • من الصيغ المحبب للدعاء بها عند الختم القران في رمضان هي اللهم اجعل القران رحيم لي واجعل القرآن للإمام والنور والهدى والرحمة، اللهم ذكرني ما نسيت منه وعلمني منه كل ما جهلت وارزقنى التلاوة له آناء الليل وأطراف النهار.
  • اللهم ارحمني واجعل قراءة القران لي هي الهدى والنور والرحمة، فأجعل قراءة القرآن وهو الحجة يا رب العالمين أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي.
  • اللهم اصلح لي اخرتي الذي فيها معادي، ارزقني يا الله التلاوة للقران أناء الليل وأطراف النهار، ذكرني منه مانسيت وعلمني منه ماجهلت واجعل القرآن هو لي الحجة يا ربنا.
  • يا الله اجعل الحياة هي الزيادة لي في الخير كله واجعل الموت هو الراحة لي من كل الشرور، اللهم اجعل عمري خيرة آخره وخير عملي هو خواتمه وخير الأيام هو يوم ألقاك فيه يا رب العالمين.

دعاء ختم القرآن في رمضان

شهر رمضان الكريم هو شهر الصوم والعبادة والصلاة وشهر التقرب والطاعة لله سبحانه وتعالى، وأن القراءة للقران هي من أكثر الطاعات والعبادات المحببة إلى الله في مثل هذا الشهر العظيم الذي يرفع فيه أعمالنا كلها، ومن أدعية ختم القران في شهر رمضان هي التالي:

  • يا ربنا ثبتني على طاعتك وثقل من ميزاني وحقق لي كل ما أتمنى وأرفع من درجتي عندك، وتقبل مني الصلاة والقراءة للقرآن، واغفر لي كل خطيئاتي، اللهم إني أسألك العلا في الجنة.
  • يا رب العالمين إني أسألك موجب رحمتك وعزائم المغفرة والسلامة من كل شر وإثم، وأسالك الغنيمة من كل بر وأن أفوز بالجنة، وأن أنجو من النار، اللهم حسن العاقبة في الأمور جميعها، وأجرنا وعوضنا عن خزي الدنيا وأبعد عنا عذاب الآخرة والنار.
  • اللهم ابعدنا عن المعاصي، واجعلنا في طاعتك الذي تصل بنا إلى جنتك، واجعل في قلبنا اليقين الذي يهون علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأبصارنا وأسماعنا وقوتنا.

افضل دعاء ختم القرآن

أن من السنة أننا عند ختمه القراءة للقران الكريم ندعوا دعاء الخاتمة، وهذا من أجل أن نأخذ ثواب على قرأتنا هذه، وأيضا لكي لا تكون المرة الأخيرة ويحبب الله في قلبنا القراءة والتلاوة للقرآن الكريم، ومن الأدعية هي ما يلي:

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
باقة سوا بوست 160
التالي
سلفه من سوا

اترك تعليقاً